-->

روبرتو كارلوس افضل ظهير ايسر في العالم

روبرتو كارلوس

روبرتو كارلوس
روبرتو كارلوس
ولد روبرتو كارلوس دا سيلفا في العاشر من افريل 1973، وهو لاعب ومدرب كرة قدم برازيلي كان يلعب في مركز الظهير الأيسر.

كاس العالم 2002

كان كارلوس من ضمن تشكيلة منتخب البرازيل الفائز بكأس العالم لكرة القدم 2002، وقد لعب 125 مباراة مع منتخب البرازيل لكرة القدم وسجل 11 هدف، يعتبر روبرتو كارلوس اللاعب البرازيلي الوحيد الذي تجاوز 100 مباراة في دوري ابطال أوروبا، وقد عرف روبرتو كارلوس بضرباته الحرة القوية وسرعته الفائقة وقد اختاره بيليه ضمن قائمة أفضل 125 لاعب حي عام 2004.


دوري ابطال اوروبا

على مستوى الأندية، انضم روبرتو كارلوس إلى ريال مدريد في عام 1996 حيث أمضى 11 مواسم ناجحة للغاية، حيث لعب 584 مباراة في جميع المسابقات وسجل 71 هدفاً وفاز بأربعة ألقاب في الدوري الأسباني ودوري أبطال أوروبا ثلاث مرات. 

تاريخ ريال مدريد

في افريل 2013، اختير من قبل صحيفة ماركا ضمن أفضل أحد عشر لاعبا أجنبيا في تاريخ ريال مدريد.
في اوت 2012، أعلن كارلوس اعتزاله كرة القدم في سن 39 وتولى روبرتو كارلوس إدارة النادي وتعيينه كمدرب رئيسي لنادي سيفاسبور التركي في جوان 2013 واستقال من منصب المدير الفني في ديسمبر 2014. 
في جويلية 2015، تم تعيينه لاعبا ومدربا لنادي دينامو الهندى للدوري الممتاز وانهى تعاقده مع النادي اواخر العام 2016.

نادي بالميراس

بدأ كارلوس مسيرته الكروية مع نادي بالميراس في عام 1993، وفاز معهم بلقب الدوري البرازيلي في عام 1993، وبعدها انتقل إلى أوروبا وبالتحديد إلى نادي إنتر ميلان.

انتر ميلان

انتقل روبرتو كارلوس إلى نادي إنتر ميلان الإيطالي، ولكنه لم ينجح معهم، ولم يحقق أي بطولة.

ريال مدريد

انضم روبرتو كارلوس إلى ريال مدريد في عام 1996، حيث حصل على القميص رقم 3 وكان يلعب بشكل أساسي منذ موسم 1996-97 حتى موسم 2006-07 وخلال 11 موسم قضاها في مدريد، لعب 584 مباراة في جميع المسابقات وسجل 71 هدفا. 


افضل ظهير ايسر في العالم

خلال مسيرته مع ريال مدريد، كان روبرتو كارلوس، إلى جانب أسطورة ميلان وإيطاليا باولو مالديني، يعتبر أعظم ظهير أيسر في العالم وكونه لاعب كبير وواحد من أكثر اللاعبين المؤثرين في النادي، كان كارلوس من الغلاكتيكوس في مدريد خلال فترة تولي فلورنتينو بيريز منصب رئيس النادي.

كل ماتريد معرفته عن باولو مالديني

فنربخشة

في عام 2007 توجه إلى تركيا للعب مع نادي فنربخشة لمدة ثلاثة مواسم وحقق معه لقب كأس السوبر التركي مرتين.

منتخب البرازيل

في عام 1998، شارك روبرتو مع منتخب بلاده في كأس العالم 98، الذي اقيم في فرنسا، حيث احتل المنتخب المركز الثاني في البطولة، كما كان روبرتو واحدًا من لاعبي المنتخب الوطني الفائز بكأس العالم 2002 الذي أُقيم في اليابان وكوريا الجنوبية، حيث سجل فيه هدفًا وحيدًا.


كاس العالم 2006

أعلن روبرتو كارلوس اعتزاله اللعب مع المنتخب البرازيلي الوطني بعد خروجه من بطولة كأس العالم 2006، الذي أُقيم في المانيا، من الدور الربع نهائي، وذلك برصيدٍ يبلغ احد عشر هدفا في مائة وخمسة وعشرون مباراة للفريق.

روبرتو كارلوس والهدف التاريخي بفرنسا عام 1997

هدف “روبرتو كارلوس “الذي حير العلماء ، تقدم النجم البرازيلي لـتسديد ضربة حرة من مسافة بعيدة ، وسدد كرة قوية بيسراه و بدا للوهلة الأولى أن الكرة في طريقها إلى خارج المرمى، ولكن الكرة غيرت مسارها بشكل لولبي وسكنت شباك حارس مرمى فرنسا “فابيان بارتيز “الذي اكتفى بالنظر إليها ؟



اقرأ أيضا: اساطير كرة القدم

اقرأ أيضا: اساطير الرياضة
islam kraiem
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع كاس العالم .

جديد قسم : نجوم كرة القدم

إرسال تعليق